رئيس الجلسة السادسة: )أ( التشريعات الحضرية ودورها في تحسين جودة الخدمات وبيئة]]] الاستثمار في المدن]]]

بناءً على الأمر السامي الصادر للعام الجاري 1438 ه/ 2017 م، تم تعيين معالي الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي مساعداً لوزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير بالمرتبة الممتازة، وقد أعرب معاليه عن عظيم امتنانه لهذه الثقة الملكية الغالية، سائلاً المولى تعالى التوفيق والسداد، وأن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر، وأن يسهم في دعم مسيرة العمل البلدي والارتقاء الشامل بأداء القطاع البلدي لتحقيق تطلعات الحكومة الرشيدة وطموحات المجتمع.


وقد شغل معالي الدكتور غانم المحمدي عدة مناصب حكومية، كانت بدايتها بوزارة الدفاع منذ عام 1986 وحتى عام 2005 تدرج خلالها بشغل عدة مناصب بالوزارة كان آخرها مدير قسم الهندسة بالإدارة العامة للأشغال العسكرية، وحقق خلال هذه الفترة إنجازات كبيرة كان منها الإشراف على أكثر من خمسين مشروعاً ضخماً بقيمة مليارات الريالات ووضع التصاميم التفصيلية والخطط التنفيذية لها ومراقبة إنجازها.


ثم خلال الأعوام من 2005 إلى 2008 عمل بالهيئة العامة للاستثمار كمستشار لقسم النقل والبنية التحتية واللوجستية ومدير مساعد. وكان من أبرز إنجازاته جذب الشركات الأجنبية للاستثمار بالبنية التحتية والنقل بالمملكة العربية السعودية، كما قام بالإشراف على إجراء الدراسات الاقتصادية ووضع الاستراتيجيات وتحويلها إلى خطط واقعية لتعزيز فرص الاستثمار. وانتقل معاليه بعد ذلك إلى القطاع الخاص من عام 2008 إلى عام 2014 ، إذ عمل بشركة عبر المملكة السعودية القابضة كعضو بمجلس الإدارة ونائب الرئيس، وحقق الكثير من الإنجازات في تطوير الأعمال وتخطيط وتنفيذ مشاريع كبرى كان من شأنها رفع أرباح شركات المجموعة.


معالي الدكتور غانم المحمدي يشغل حالياً منصب مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير، إضافةً إلى كونه رئيس مركز تحقيق الأهداف ورئيس مركز المعلومات البلدية. كما أنه ممثل وزارة الشؤون البلدية والقروية والقطاع البلدي في برنامج التحول الوطني لدى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.


وقد نال معالي الدكتور المحمدي خلال سنوات عمله عدة جوائز من جهات رسمية واختصاصية، وأبرزها جائزة "الإتقان" التي منحه إياها صاحب السمو الملكي وزير الدفاع والطيران الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله.