The Great Khali
Born (1972-08-27) August 27, 1972 (age 51)[1][2]
Dhirana, Himachal Pradesh, India[2]
Professional wrestling career
Ring name(s)Giant Singh[1]
The Great Khali
Dalip Singh[3]
Billed height7 ft 3 in (2.21 m) [4]
Billed weight420 lb (190 kg)[4]
Billed fromIndia
Trained byAPW Boot Camp[1]
DebutOctober 7, 2000[1][5]


داليت سينغ رانا ( ولد في 27 أغسطس 1972 ) وشهر أكثر بأسمه في الحلبة وهو كالي العظيم ن فهو مصارع هندي محترف ، ممثل ورافع أثقال سابق ، حيث توج بلقب رجل هند الأول عامي 1995 – 1996 ، وهو حاليا موقع في اتخاذ المصارعة العالمية للترفية (wwe) لعلامة سماك دون التجارية وكان يعمل كضابط شرطة ولاية بونجاب قبل دخوله في مهنة احتراف المصرعة . في الـ wwwe فاز سبنغ ببطولة العالم للوزن الثقيل مرة واحدة فقط وظهر في أفلام ذا لونجيت باردة ( 2005) وجت سمارت ( 2008).




حياته المهنية "الرياضية" edit

تحت أسمه في الحلبة جيانت سبينغ ، أصبح داليب سينغ للمرة الأولي مصارع محترف في اتحاد مصارعة كل المحترفين (apw) في الولايات المتحدة ، وقد كان أول ظهور له في أكتوبر 2000 عندما اتحد مع توني جونز ضد الوسن سيد بلاياز .


اليابان الجديدة الموالية للمصارعة (2001-2002) edit

ففي أغسطس 2001 ، أوتي بسنغ إلي بطولة اليابان الجديدة لمصارعة المحترفين (Njpw) وذلك كان طريق قائد فريق 2000 ، ماسايروكونون وسمي جيانت سبيغ ، وكان ذلك بصحبه رجل ضخم أخر وهو جيانت سيلفا ، حيث كانوا أطول فريق مزدوج في تاريخ مصارعة المحترفين بمتوسط طول يصل إلي 7 أقدام و 2.5 إنشاء ، ومجموع وزن 805 رطلا . أصبح الأثنان فريقا واحد لأول مرة في شهر أكتوبر داخل قبة طوكيو ، وقد فصفوا بواسطةكونو بالنادي ( كلب سفن) وقد هزموا كالا من يوتا كابوشي ، هيروشي تاناهاشي ، و واتارو أنوي في مباراة عاني سينغ من خسارته الأولي لمباراة زوجية في يناير 2002 ، بعدما سمره هيربوشي تينزان بواسطة أداة من القضبان كالمنحل ثم عاني مرة أخري عندما هزم في شهر مارس على يد مانابوناكانبشي بعد حركمة مسمار سوبلكس جاءت أكبر هزيمة له في نيبون بضوكان بطوكيو وبعد سقوطه ممر بواسطة سيلفا في مباراة فردية .


المصارعة العالمية للترفيه ( الحالي ـ 2006) edit

thumb|right|upright|والكبير خليل في ووي. في 2 يناير 2006 ، أصبح سينغ أول محترف هندي بوقع عقدا مع رابطة المصارعة العالمية المترقية (wwe) وقد نقل إلي اتحادهم المطور ، جنوب المصارعة العميق ، حيث صارع بأسمه الحقيقي .


عداء مع الحانوتي (2006) edit

مع مديره ديفاري ، ظهر سبنغ الفيرمسمي لأول مرة على تليفزيون (wwe) في مسلسل السمالدون في 7 أبريل هاجم الحانوني وترك بدون دفاع وذلك أثناء مباراته مع مارك هنري وبالتالي أدي هذا إلي عدم الوفاق بينهم ، وبعد تقديمه بلقب كالي العظيم ، شرح ديافاري أنه الأن أخيرا وجدزبون له القدرة على تدمير الحنوتي ( بعد أن فشل من قبل محمد حسن ومارك هنري في فعل هذا). ظهر كالي لأول مرة داخل الحلبة في نسخة 21 إبريل من السماك دون حينما هزم فنكاي. في النسخة 12 من سماك دون . في مباراته ضد الحانوني في يوم الحكم ، هزم كالي الحانوتي بركله في الرأي بعد تلقيه المساعدة الغير شرعية من ديافاري ، استمر كالي في هذا السياق لأسابيع عديدة فائزا بمبارات العاهة الجسدية فائزا على النجوم باستعراض قوته متمسكا مندبوس التوقيع الخاص بالحانوتي وتصنعه الانتصار. تحدي كالي الحانوتي في مباراة بونجابي بريزون في سحق أمريكا العظيم فعل الرغم من كالي لم يتعافي كليتا ليتباري في هذه المبارات وجاء البيح شوهد لأمنة والذ انهي المبارات بالخسارة على الرغم من تدخل كالي ، بعد أن يتعافي كالي طبيا سيتحدي الحانوتي في تحدي أكثر رجلا صمودا في البطولة الصيفية وقد تحولت المبارات إلي السماك دون وقد تلقي كالي أول هزيمة فعلية له في wwf على يد الحانوتي .


يوم 12 مايو من طبعة سماكدوون! ، خليل كان جون "برادشو" Layfield اختارهم oppenent ضد بطل العالم الوزن الثقيل ري ميستيريو. الربع الخالي بميزة ارتفاع قدمين وميزة الوزن من 250 جنيها ، وهزم ميستيريو في مباراة الاسكواش. [8] في المباراة ضد متعهد في يوم القيامة ، خليل هزمت متعهد مع ضربة في الرأس بعد تلقي بعض المساعدة غير المشروعة من Daivari. [9] [10] الربع الخالي على هياج استمر لعدة أسابيع ، تحقيق الفوز في مباريات عائقا ، [11] الضرب حتى النجوم في عرض للقوة ، [12] [13] [14] والاستهزاء دبوس التوقيع ومتعهد وتشكل انتصارا. [14]


الربع الخالي ثم طعن متعهد إلى سجن البنجابية المباراة في العظمى الاميركية اللكمة. [15] ومع ذلك ، لم يكن خالي ياقتهم الطبية للتنافس في المباراة ، وكان بدلا من ذلك الاستعاضة عن المعرض الكبير ، الذي من شأنه في نهاية المطاف إلى فقدان متعهد على الرغم من التدخل من الربع الخالي. بعد ان تم تطهيرها طبيا ، من شأنه أن يكون الطعن الربع الخالي من قبل متعهد إلى الرجل الأخير الدائمة المباراة في سومميرسلام. [16] المباراة كانت انتقلت إلى سماكدوون! فقط قبل سومميرسلام والتي فاز بها متعهد ، وإعطاء خليل اول خسارة أكيدة في ووي. [17]


موقفه اتجاه النساء (2006) edit

لقد انتقل ديفقاري وكالي العظيم إلي علامة ECW التجارية حينما قاموا بأول ظهور لهم في الـ ECW في 31 أكتوبر وفي نسخة 2006 من الـ ECW هزم دايفاري ، الرفض شانون موروفي مباراة سريعة جدا بواسطة الخيال العلمي ، استخدام دايفاري الموضوع الأصلي للموسيقي الخاصة به في المبكر وفون فضلا من الحديث الفارسي الصاخب ، لقد ضرب موورومن كالي بخشونه ، استكمل دايفاري انتصاراته على مداد أسابيع عديدة مع كالي العظيم عن طريق متابعة المسابقة بإلقاء قنبلة أختناق في وجه المنافسين ، في ديسمبر إلي تمزيق الأوصال حقق دايفاري إنتصارا على تومي دريمر ، بعد لغة المتابعة ، وبعد ذلك طارد دريمر دايفاري وراء الكواليس . فظهر كالي العظيم وألتقط كالي وزرعة على منحدر صلب بواسطة قنبلة اختتناق


الخام (2007) edit

thumb|upright|الربع الخالي في اظهار ووي. في حلقة 8 ينليز من الـ RAW أعلن جوذنت كوتشمان أن كالي قد تعاقد مع الـ RAW ( بدون مدير أعماله دايفان) وسوف يصارع جون سينا في الحدث الرئيسي ، وقد فاز كالية عن طريق الإنسحاب ( النتيجة) بعد أن أخذ سينا كرسي صلب من أرماندوا اتسرداد وضرب به كالي ، بعد المباراة ، صفع كالي فاجأة إلي خارج إطار الحلبة كاركاسينا معرضا لنجوم أوباما. في نسخة الـ RAW في الـ 30 أبريل ، هاجم كالي شون ميكل ، إيدج ورندي أورتن أكبر ثلاثة متنافسين على بطولة الـ WWE في هذا الوقت ، خلف الكواليس ، ثم هاجم بطل الـ wwE جون سينا باعثا رسالة بأنه يطمح في لقب سينا ، الأسبوع التالي في الـ RAW ، هزم كالي ميكل وذلك في أولي مباراتته ضد منافسية في يوم الحكم ، في هذا الحدث وللمرة الأولي على الإطلاق هزم كالي عن طريق الاستسلام ، متصنتا على الـ STFA الخاص بجون سينا ،ومع ذلك في يوم الحكمم ، عندما استقل خروجه ، وقدمه تحت الحبل والذي كان ليس ملاحظامن الحكم ، وفي الليلة التي تليها في الـ RAW ، عبر كالي عن غضبه عبر مترجمه ، وكان ذلك الغضب حول النتائج ، في أحد الليالي خسر كالي من جون سينا بعد أن اسقط من على سرير مرفوع .وكان هذه أول مرة يهزم فيها كالي العظيم في مباراة فردية . العودة إلي سماك دون (2008-2007)





(2007-2008)====


upright|thumb|left|الربع الخالي لا رحمة في عام 2007. في نسخة الـ 11من يونيو ، كجزء من مسودة (wwe 2007 ، حيث صيغ كالي إلي السماك دون ! في أول مشرو اختبار له بالسماك دون ، سوف يدخل صراعا قريبا صنديق باتيشتا في شهر يوليو ،رتبت للأثنان مباراة في سحق أمريكا العظيم . ومع ذلك قد أخلي أيدج من بطولة العالم للوزن الثقيل عقدت المعركةالملكية المكونة من عشرون رجل وذلك في نسخة 20 يوليو من السماك دون أ قد فاز كالي بعد القضاء على كين وباتيستا في حركة واحدة سيطر كالي وفاز على كين وباتيستا في مباراة التهديد الثلاثي وذلك في نفس اسبوعمن سحق أمريكا العظيم ، ثم أوفد كالي حركة إنهاء جديد سميت " قبضت نائب كالي" والتي أبلي هاريك فلير ، باتيستا ، وكين في مصارعة الصيف خسر كالي بالطرد عندما استخدم كرسي صلب ولكنه احتفظ باللقب. ثم بدأ كالي التصارع مع دبي مستريو وذلك بعد أن فاز مستريو منافسة البطولة " مما جعل مستريو المنافسي رقم واحد نسخة 7 سبتمبر من السماك دون وبعد أن هزم مستريو تشافو جاردون في مباراة أن مغادر ( أي كويت) طبق كالي قبضت النائب إلي أن جاء باتيستا لإنقاذه ، بعد هذا الإعتداء ، أخبر المدير العام ، ثيودورلونج ، كالي بأنه سوف يدافع عن لقبه في بطولة العالم للوزن الثقيل ضد كلا ن ربي مستويو وباتيستا في مباراة التهديد الثلاي في الغير مغفر ( أن فرجيفن) والتي خسر فيها كالي على يد باتيستا بعد تلقية ضربه كسر العمود الفقري ، تحدي كالي باتيستا لإعادة المباراة في مباراة سجن بونجاني والتي سوف تكون تحت شعار بلا رحمة ( تومرسي) والتي خسر فهيا كالي حيث أنه لم يتمكن من الهروب من سجن بونجالي قبل باتسيتا في أواخر عام 2007 وأوائل عام 2008، وضع كالي في برنامج مع فنلاي حيث حاول دائما أن يعتدي على هورنسووجل لكن فلاني كان يوقفه ، شارك كالي في مباراة قاعة الإقصاء حيث لا سبيل للخروج ( نواوي اوت ) والتي فاز بها الحانوتي . في مصارعة الهوس 24، شارك كالي في الصراع الملكي لأربعة وعشرون رجلا حيث سيحصل الفائز بها على مباراة ضد تشافو جاريرو بطلان ECW أخر الأمية ، فازكين بالصراع الملكي وذهب في طريقة للفوز باللقب . أحتاج كالي لجراحة في الركب ، لذا كين اعتدي على كالي بخطوات الحلبة أثناء المباراة لذا كان يمكن أن يكون وقتا لراحة كالي . ثم بدأ كالي في عداء قصير مع بجشو ، توج هذا العداء بمبارات في بكلاش حيث خرج بج شو منتصراً. في شهر يوليو ، عاي كالي تربل أتش على بطولته WWE ، في نسخة 25 يوليو من السماك دون ، فاز كالي بالصراع المالكي والذي كان يشترك فيه بج شو ، جق هاري ، مستركيندي ، أوماجاو مونتل فونتا فيوس ،بورتر، حتي يكن لديه الحق لمواجهة تربل أتش في مصارعة الصيف ، في هذا لاحدث ، هزم كالي من تزبل أتش بعد تلقيته بيدجري ، أعطي كالي فرصه أخري للفوز ببطولة WWE عندما واه جفهاردي حتي يفوز بتأشيرة دخلول ليتبارة في البطولة في الغير مغفور وساعد جيف هاردي بضربة كري إلي كالي ساعد بها هاردي لكي يفوز وإزاحة كالي من المنافسة على اللقب .


.




حنية الوجه من 2008 إلى الوقت الراهن edit

في 3 أكتوبر بنت المتهور جوني كنوكسفيل قسم في www.dockasswofldc.com متحدثا إي كالي ومعه مترجمة ، عندما سأل كنوكسفيل عن " تاليواكر " الخاصة بكالي مما أزعجة جدا وجعله يهدد بقلب الطالوة على كنوكسفيل بواسطة كلا من كالي وديفابس فونكس الخاصين بـ wwe . نمي كالي على تحمل الكثير من المرح ، بدأ هو ونجيب سينغ في استضافة قبلة كالي للكاميرا ( كالي كس كام) الأسبوعية ، حيث أن سينغ سيجمع نساء من المتقرحات بشكل عشوائي ليقبلوا كالي. عادي كال العظيم دولف ذجلر وقد فاز عليه بالطرد بعد أن هاجمه ذجلو بالكرسي الصلب بعد مرور أسابيع قليلة ، خسر وكالي من ذجلر عن طريق إنتهاء العدو الطرد بعد أن تظاهر ذجلر بأن كالي ضربه بالكرسي الصلب في السحق هزم كالي هزيمة مبرحة من ذجلر بعد أن عادكين وهاجم كالي بعد ذلك بقليل وفي سياق القصة اكتش ذلك أن راجينيس سينغ أهواخو كالي ( الكلي فاب).. نتج العداء مع كين في مبارة في مصارعة الصيف ، حيث أن كان هزم كالي بعد أن استخدم سينغ كوسيلة إرباك ، وعرض كالي إلي ضرب رأسه في الأرض (DDT) ثم خسر كالي وفازكين مرة أخري في أول حدث لنقطة الانهيار في WWE







في المصارعة edit

thumb|right|upright|والكبير خليل باعتباره بطل العالم الوزن الثقيل.

  • الانتهاء من التحركات



  • التوقيع التحركات




  • اسمك المستعار ليالي
    • "كابوس البنجابية"
    • "والبنجابية بلاي بوي" (أسبغ من رانجين سينغ)



البطولات والإنجازات edit



! " لحظة من السنة (2008) [30]



فيلموغرافيه edit


بريان أونج الحادث edit

في 28 مايو عام 2001 ، توفي براين اونج بعد تلقي flapjack من سينغ. [1] اونج قد عانى من ارتجاج في السابق خلال الدورة ، ولكن المدربين وقدم له التقييم ليست أقل تفادي الإصابات وقال له لمواصلة التدريب. بالإضافة إلى ذلك ، قد ثبت أن اونج لم تتلق واقية أو إشراف من قبل جميع الموالية للمصارعة (APW) موظفين. هذا ارتجاج في الثانية في نهاية المطاف كانت مهلكة بالنسبة له. سينغ عن غير قصد كما تسبب في وفاته ، اونج عائلة رفع دعوى ضد APW. [1] وجدت فيها مسؤولا عن التهور بعد أقل من يوم من المداولات ، ومنح الأسرة اونج بالتعويض عن الأضرار التي لأكثر من 1.3 مليون دولار. [1]


الحياة الشخصية edit

سينغ ولدت لجوالا الرام (الأب) وتاندي ديفي (الأم) ؛ [31] فهو واحد من سبعة أو الأخ أو الأخت ليالي [31] -- اندير سينج [32] ومانجات سينغ رانا. [33] سينغ تزوج Harminder كاور في 27 فبراير ، 2002. [2] يقول انه يمقت التبغ والكحول. [34]


واقترح سينغ ringname "الكبير خليل" بعد إلهة الهندوسية كالي ، الذي يرتبط مع الطاقة الأبدية. [34] على الرغم من أن والديه لديهم قصر قامة طبيعية ، جده كان ما يزيد على 6 أقدام و 6 بوصات. [35]


سينغ التدريب جدول يتكون من ساعتين لتدريب الوزن في الصباح والمساء ، كل يوم. الحفاظ على حجم بلده يتطلب صارمة وترهيب اليومية حمية غذائية : واحد للغالون الواحد من الحليب ، وخمس دجاجات واثنين من البيض عشرة ، جنبا إلى جنب مع chapatis ، وعصير الفواكه. [36][37]


المراجع edit

  1. ^ a b c d e f g "The Great Khali". CANOE. Retrieved 2008-04-02.
  2. ^ a b c "The Great Khali profile". NNDB.com. Retrieved 2007-09-21.
  3. ^ "Khali at OWOW". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2007-09-23.
  4. ^ a b "Bio". WWE. Retrieved 2008-03-28.
  5. ^ April 7, 2006 Edition of SmackDown!
  6. ^ "Mr. Dalip Singh". Indian Bodybuilding Federation. Retrieved September 4, 2008.
  7. ^ "The Great Khali Speaks On WWE Career, His Diet, Religion, More". Rajah. 2008-03-27. Retrieved 2008-03-28.
  8. ^ "SmackDown results - May 12, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2007-09-23.
  9. ^ "Judgment Day 2006 results". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2007-09-23.
  10. ^ Ed Williams III (May 21, 2006). "The Great Khali makes Undertaker rest in peace". WWE. Retrieved 2008-01-05.
  11. ^ "SmackDown results - June 16, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2008-05-23.
  12. ^ "SmackDown results - June 2, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2008-05-23.
  13. ^ "SmackDown results - June 9, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2008-05-23.
  14. ^ a b "SmackDown results - June 23, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2008-05-23.
  15. ^ "SmackDown results - July 7, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2007-09-23.
  16. ^ "SmackDown results - August 4, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2007-09-23.
  17. ^ "SmackDown results - August 18, 2006". Online World of Wrestling.com. Retrieved 2007-09-23.
  18. ^ Campbell, Brandon. "Circle of Champions: The Great Khali grants his first Wish". World Wrestling Entertainment. Retrieved 2008-11-02.
  19. ^ a b Cite error: The named reference eNews was invoked but never defined (see the help page).
  20. ^ العظمى خليل مقابل كيرت هوكنز و رايدر زاك الصور (انظر الصورة التوضيحية ل7)
  21. ^ a b c d Cite error: The named reference Judg7 was invoked but never defined (see the help page).
  22. ^ a b Grimaldi, Michael C. (2008-09-05). "Early Smackdown TV report for September 5". Wrestling Observer Newsletter. Retrieved 2008-09-09.
  23. ^ "SmackDown! results - August 10, 2007". WWE.com. Retrieved 2007-09-26.
  24. ^ "Correct Theme Title". WWE. Retrieved 2008-06-26.
  25. ^ "WWE: The Music Vol 9 CD". wweshop.com. Retrieved 2009-01-05.
  26. ^ مقابلة حصرية : مولودية بنجابي
  27. ^ "New Japan Pro Wrestling tournaments".
  28. ^ Clark, Ryan (2008-09-18). "The Complete 'PWI 500' List For 2008". Pro Wrestling Illustrated. WrestlingInc.com. Retrieved 2009-06-16.
  29. ^ "The Great Khali's first World Heavyweight Championship reign". WWE. Retrieved 2008-07-04.
  30. ^ "Slammy Award Winners". World Wrestling Entertainment. 2008-12-08. Retrieved 2009-04-19.
  31. ^ a b "Eight-feet high doors await 'Great Khali' in native village". India eNews. 2008-04-10. Retrieved 2008-05-23.
  32. ^ "The Great Khali is coming home". India eNews. 2008-04-10. Retrieved 2008-05-23.
  33. ^ Cite error: The named reference indiatimes was invoked but never defined (see the help page).
  34. ^ a b Cite error: The named reference bbc was invoked but never defined (see the help page).
  35. ^ "The Great Khali will return his native village in Himachal on April 26". Punjab News Online. April 26 2008. Retrieved September 4, 2008. {{cite web}}: Check date values in: |date= (help)
  36. ^ أول هندي المصارع على ووي
  37. ^ الكبير خليل حمية


الروابط الخارجية edit




تصنيف:مواليد 1972 تصنيف:أشخاص على قيد الحياة تصنيف:20th القرن الشعب الهندي تصنيف:20th القرن كمال أجسام الذكور تصنيف:21st القرن الشعب الهندي تصنيف:21st القرن الذكور المصارعين المحترفين تصنيف:الهندي كمال الاجسام تصنيف:المغتربين الهنود في الولايات المتحدة تصنيف:ممثلين الفيلم الهندي تصنيف:ضباط الشرطة الهنود تصنيف:الهندي المصارعين المحترفين تصنيف:شخص من ولاية هيماشال براديش تصنيف:الناس من جالاندهار تصنيف:الناس من Sirmaur تصنيف:مع الناس بالعملقة تصنيف:رباعين تصنيف:البنجابيون تصنيف:راجبوت en:The Great Khali