• Comment: Remove Arabic language or translate it to english before submiting again. Grabup (talk) 12:59, 12 May 2024 (UTC)

Majd Ramadan
Born (1965-02-13) February 13, 1965 (age 59)
NationalityLebanese
OccupationVisual artist - فنانة تشكيلية
Spouseالمحامي مرهف رمضان
Websitewww.majdramadan.com

Majed Ramadan edit

Biography - سيرة ذاتية edit

مجد حمتو رمضان فنانه لبنانيه من قرية مرجعيون مواليد دولة قطر عادت الى لبنان سنة 2000 ترسم الكلاسيك والسريالي والانطباعي. حائزه على البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وعلى دبلوم من أكادمية مايكل انجلو للفنون الجميله عضو في جمعية قطر للفنانين التشكيلين شاركت في عدة معارض في لبنان والخارج, رسمت جداريات بعض الكنائس في لبنان والعالم العربي حائزه على اكثر من شهادة تكريم وتقدير وأوسمة شرف ومداليات ذهبيه عن اعمالها المختلفه كرمها الكاردينال البطريرك مار نصرلله بطرس صفير في بكركي لقيامها برسم .جداريات كنيسة مارشربل في عمان - الاردن

Majd Ramadan, Muraux Artiste qui a décoré par sa plume les murs des églises et a contribué le dialogue entre les religions. Artiste libanaise né à Qatar dessine le classique, le surréaliste et l'impressionniste. Détient un baccalauréat en informatique et un diplôme de l'Académie de Michel-Ange des arts beaux. Membre de l'assocaition des arts plastics à Qatar. Participé à plusieurs expositions au Liban et à l'étranger. Peint, les murailles murs de plusieurs églises au Liban et le monde arabe. Recu plusieures prix d'honneur et des médailles d'or pour ses chef-deuvre. Honoré par Cardinal Patriarche Mar Nasrllah Boutros Sfeir à Bkerké pour ses peintures murales de l'église de Marcherbl à Amman - Jordanie.

Majd Ramadan, the famous mural artist, who decorated with her paintbrush the walls of churches and contributed to the deepening of the dialogue between religions. A Lebanese artist born in Qatar, painted Classics, Surrealist and Impressionist. She holds a bachelor's degree in computer science and a diploma from the Academy of Michel Angelo for Fine Arts. Mrs.Ramadan is a member of the Qatar Society of Plastic Artists. She participated in several exhibitions in Lebanon and abroad. She painted murals in some churches in Lebanon and the Arab world. She received many certificates of appreciation and honor as well as gold medals for her work. She was honored by Cardinal Patriarch Mar Nasrllah Boutros Sfeir in Bkirki for her mural paintings in Mar-Charbel Church in Amman - Jordan. She is the artist who wrote the ICON and present it to His Holiness the POPE..The ICON is self explanatory of correlation between religions Islam & Christianity.

GOLDEN YEAR 2012 - السنة الذهبية edit

 
Majd Ramadan And President Sleiman
 
Majd Ramadan and His Beatitude Moran Mor Bechara Boutros al Rai

في السنة 2012 الذهبية، اعتبرت سنة الإنجازات والنجاحات. في بداية عام 2012، تشرفت ماجد رمضان بتكريم الرئيس اللبناني، العماد ميشال سليمان، الذي منحها درع الجمهورية الذهبي. كما تم تكريمها من قبل غبطة البطريرك بشارة الراعي، الذي منحها وسامًا تقديرًا لجهودها الإنسانية في شهر آذار.

من خلال جمعيتها الفنية الإنسانية "لا مجد للفنون"، تشارك في أعمال خيرية، حيث ترعى الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة. نظموا معرضًا وورشة عمل للأيتام في إحدى المدارس الفقيرة في الهند، وبرامج لدعم الأطفال في لبنان ومساهمات محلية أخرى.

شاركت ماجد رمضان في المعرض العالمي في بروكسل، بلجيكا، ممثلة للبنان في مؤتمر جامعة الدول العربية حول أثر الإرهاب على التنمية في الرياض، ومشاركة في معرض النخبة العالمي من مختلف دول العالم في القصر الكبير في فرنسا. كان هذا الذروة للمساهمات الفنية ذات الأهمية التاريخية لهذا المكان، حيث عرض عمالقة الفن في العالم أعمالهم عبر التاريخ.

كل هذا تجسد في اختيارها لتمثيل لبنان، بمسيحييه ومسلميه، بكتابة "أيقونة البشارة" وتقديمها لقداسة البابا خلال زيارته للبنان منتصف شهر أيلول. قام قداسته بتكريمها بالشرف الذي تلقته، وهو معروض أمامكم. تشرفت بوضع "أيقونة البشارة" في الفاتيكان، الذي يُعتبر تخليدًا.[1]

During the golden year, it was considered a year of achievements and successes. At the beginning of 2012, Majed Ramadan was honored by the President of the Lebanese Republic, General Michel Suleiman, who awarded her the Golden Republic Shield. She was also honored by Patriarch Bechara Boutros al-Rahi, who granted her an honorary medal in March for her humanitarian efforts.

Through her humanitarian artistic association, La majd 7 Arts, she engages in charitable activities, sponsoring orphaned children and those with special needs. They organized an exhibition and workshop for orphans at a poor school in India and two programs to support children in Lebanon and other local contributions.

Majed Ramadan participated in the World Exhibition in Brussels, Belgium, representing Lebanon at the Arab League conference on the impact of terrorism on development in Riyadh, and participating in the Elite International Exhibition from various countries at the Grand Palace in Paris, France. This was the culmination of artistic contributions of historical importance for this venue, where giants of art from around the world exhibited their works throughout history.

All of this culminated in her choice to represent Lebanon, with its Christians and Muslims, by writing "The Icon of Peace" and presenting it to His Holiness the Pope during his visit to Lebanon in mid-September. His Holiness honored her with the honor displayed before you. She was honored to place "The Icon of Peace" in the Vatican, which is considered a memorial.

The CROWN OF HONORS "Icon of the Annunciation" edit

Majd wrote the "Icon of the Annunciation" and presented it to His Holiness Pope Benedict XVI in the name of Christians and Muslims youth of Lebanon during His Holiness visit to Lebanon September 2012. The "Icon of the Annunciation" is placed in Vatican and Majd Ramadan was awarded with H.H. Medal and appreciation letter from Vatican.

.كتبت "أيقونة البشارة" وقدمتها لقداسة البابا بنديكتوس السادس عشر ممثلة للبنان بشبابها المسلمين والمسيحيين وقد تم إختيار الأيقونة لمرافقة قداسته لحاضرة الفاتيكان

Florence Biennale 2019 - الفنانة التشكيلية مجد رمضان في معرض بينالي فلورنسا للفنون التشكيلية بلوحتها العملاقة مشاعر edit

في الذكرى الـ 500 لرحيل الفنان الكبير عملاق عصر النهضة لـيـونـاردو دا فـيـنـشـي, شاركت مجد رمضان في بينالي فلورنس مدينة التاريخ والـفـن وتشرفت بزيارة القنصل اللبناني العالم الأستاذ شربل شبير برفقة وفد الجالية اللبنانية ورجال الأعمال والإعلام. كما حضر رئيس مجلس مقاطعة توسكانا وتضم ٥ محافظات ايطالية. شارك في المعرض 744 فنانا من 87 دولة من بينهم 66 فنانا إيطاليا، وقد شهد لقاءات وحوارات خصص عدد منها لمناقشة فكر دافينتشي

[2]شاركت الفنانة التشكيلية مجد رمضان، من خلال لوحتها العملاقة الكلاسيكية الذهبية الزيتية "مشاعر". وتوثق من خلال لوحاتها العملاقة قضايا المرحلة التي نعيشها على هيئة أساطير وحكايات تناقش القضايا الاجتماعية والفكرية حيث تستلهم افكارها من المحيط والواقع الذي تعيش

Virtual Museum - المتحف الافتراضي edit

أول فنانة تشكيلية أُدرجت متحفها على لائحة المتاحف الافتراضية، حيث أصدر وزير الثقافة في القاضي محمد وسام المرتضى قراراً حمل الرقم 124/2023، قضى بموجبه إدراج المتحف الافتراضي للفنانة التشكيلية مجد رمضان "www.majdramadanmuseum.org" على لائحة المتاحف الافتراضية لدى وزارة الثقافة، "نظراً لأهمية الإضاءة على الفن التشكيلي ونشره على أوسع نطاق لاسيما لدى عنصر الشباب من خلال مواقع التواصل الافتراضية".

وبهذا يكون "متحف مجد رمضان الافتراضي" أول المتاحف الذي أُدرج لدى الوزارة، لاسيما وأنها خصصته لحقبة أساطير عصر النهضة من لوحاتها، مؤرخة لحركة الفن التشكيلي في ذلك الوقت، إضافة إلى تضمينها موقع المتحف كتابها الذي صدر حديثًا تحت عنوان "مخيلة الخيال"، ويحتوي على مجموعة لوحاتها الفنية وكتاباتها التي تحاكي موضوع كل لوحة[3]

Seniors Art of Joy edit

رئيسة فريق Seniors Art of Joy للفن التشكيلي، وخاضت فيه تجربة فريدة من نوعها في لبنان والعالم من خلال دعم المرأة لاسيما بعد سن التقاعد ومن يشعر منهن بموهبة الرسم.

وتتولى الفنانة التشكيلية مجد رمضان تعليم فن الرسم لكبار السن، لا سيما للسيدات الهاويات للفن، من خلال صفوف "الرسم السعيد" في إطار جامعة الكبار في الجامعة الأمريكية في بيروت، واستطاعت اكتشاف العديد من المواهب الفنية بين كبار السن، ونظمت لهنّ المعارض الإلكترونية في أوقات الحجر خلال فترة وباء كورونا، بالإضافة إلى معارض أخرى.

وتمكنت هذه المعارض من إحداث تغيير ونجاح في حياة كبيرات السن وأضافت لهنّ المتعة والشغف بالرسم وحب الألوان وأبعدتهنّ عن الأوضاع السلبية المحيطة.

وقالت "رمضان" عن هذه التجربة الفريدة في الفنون الجميلة، إنها "تهدف إلى كسر الصورة النمطية عن كبار السن، وإلى التأكيد على أن التقدم في السن لا يعني التوقف عن الإبداع وإنتاج الجمال".[4]

References edit

  1. ^ "Majd Ramadan". www.majdramadan.com. Retrieved 2024-05-12.
  2. ^ علوش, محمد. "مجد رمضان شاركت في معرض بينالي فلورنسا للفنون التشكيلية". الخيام | khiyam.com (in Arabic). Retrieved 2024-05-12.
  3. ^ "Majd Ramadan Museum". majdramadanmuseum.org. Retrieved 2024-05-12.
  4. ^ "الوكالة الوطنية للإعلام - المرتضى منح جمعية Seniors and Art of Joy رعاية الوزارة وشعارها خلال معارض الفنون التشكيلية". الوكالة الوطنية للإعلام (in Arabic). Retrieved 2024-05-12.