·   الاسم : رجاء طلب محمود الفروخ

·   مواليد : 13 / 4 / 1964 / في قرية سعير قضاء محافظة الخليل

·   هاجر مع والده الذي عاد من الكويت  والذي كان موجودا فيها من بداية الخمسينيات الى سعير ، حيث قام والده بنقله هو ووالدته  " المقعدة  " واخيه الصغير محمد الذي لم يمض على  ولادته سوى  اسابيع  الى عمان  بالاضافة الى اخته الكبيرة اسمهان  ، ثم انتقلت العائلة بعد ذلك الى الكويت وبقيت فيها حتى الغزو العراقي في الثاني من اغسطس عام 1990  .

·   درس الابتدائية في مدرسة الفارابي في منطقة " النقرة " ، وكان دراسته ضمن نظام التعليم الموازي للفلسطينيين التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية .

·   ودرس المرحلة المتوسطة في مدرسة الشعب في منطقة الشعب الساحلية .

·   اما الثانوية العامة فدرسها في ثانوية الشيخ عبد الله السالم في منطقة ميدان حولي .

·   اكمل دراسته الجامعية في جامعة بغداد / كلية الاداب / قسم الاعلام تخصص صحافة وتخرج منه بامتياز مع مرتبة الشرف / الاول على قسم الاعلام / الرابع على الاداب عام1986

·   وعاد الى الكويت وعمل مباشرة في جريدة الوطن الكويتية ، وتخصص في الشؤون السياسية وتحديدا الفلسطينية وكان مقربا من القيادات الفلسطينية .

·   خلال فترة عمله في جريدة الوطن تميز بتغطياته الصحافية الخاصة في مجمل القضايا الفلسطينية وتحديدا مؤتمر فتح الخامس في تونس والمجلس الوطني التوحيدي في الجزائر عام 1988 .

·   كان احد الصحفيين المعتمدين لدي مكتب وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وقتذاك .

·   شارك منذ اواخر عام 1986 في تغطية الحرب العراقية – الايرانية ، وتميز في تحليل المعارك والمقابلات مع القيادات العسكرية العراقية  حتى نهاية الحرب ، وتعرض هو والوفد الصحافي الكويتي والتركي خلال معركة " الشلامجة  الى حادث غير مقصود من احدى الدبابات العراقية المنسحبة من الاراضي الايرانية  وهو ما ادى الى " هرس " السيارات التى يقلها الوفد الكويتي والتركي ، ونجا رجا طلب باعجوبة وقتذاك .

·   في اواخر 1990 عاد رجا طلب الى الاردن  بعد الاحتلال العراقي للكويت .

·   عمل في 1991 محررا سياسيا في جريدة شيحان الاسبوعية .

·   تراس تحرير جريدة البلاد الاسبوعية  1994 .

·   اسس جريدة الحدث الاسبوعية عام 1995  وتراس تحريرها  .

·   عاد رئيسا لجريدة شيحان من 1996 الى 1999 .

·   عين كاتبا متفرغا في جريدة الراي في 1999 ومازال .

·   عمل مراسلا لوكالة انباء الامارات منذ 1999 حتى 2017 .

·   عمل مراسلا لصحيفة الراي الكويتية من الاردن منذ1995 حتى بداية عام 2017 .

·    كاتبا في موقع 24 امارات منذ 2016

·   شارك رجا طلب في العديد من المؤتمرات السياسية والفكرية وتحديدا المناهضة للفكر التكفيري  داخل الاردن وخارجه  في العالم العربي او في اوروبا .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مؤلفاته :

·   من ابرز مؤلفاته :

" الكويت والفجر الفلسطيني "  والذي يصفه رجا طلب بانه عنوان العرفان بالجميل للكويت واهلها ، وان هذا الكتاب الذي صدر في السادس والعشرين من مارس  2018 ، يعد بالنسبة له الانجاز الاكبر لكونه حاول قدر ما يستطيع  اعطاء الكويت وشعبها القدر والقيمة التى يستحقانها  .